30.7 C
Bahrain
Saturday, 21 May 2022












الرئيسيةalmarsadتنسيق بحريني مصري إزاء قضايا وأزمات المنطقة

الأكثر قراءة

تنسيق بحريني مصري إزاء قضايا وأزمات المنطقة

البحرين | المرصد | حكومات

تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، رسالة خطية من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة تضمنت دعوة جلالته لزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقد رحب جلالته بهذه الدعوة الكريمة، معربًا عن سروره بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.
كما تعلقت الرسالة بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.
وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك المفدى، سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، خلال استقبال جلالته له أمس في قصر الصافرية.
كما نقل إلى جلالته تحيات وتقدير الرئيس المصري وأطيب تمنياته لشعب البحرين بدوام التقدم والرخاء، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنياته الخالصة لمصر وشعبها العزيز بالمزيد من التطور والازدهار.
ورحب جلالته بوزير الخارجية المصري، وأكد اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معربًا جلالته عن تطلعه الدائم الى الدفع بها نحو آفاق أرحب بما يلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين، منوهًا جلالته بأهمية مثل هذه الزيارات التي تدعم مسار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات وأزمات تهدد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة، مشيدًا جلالته بما تشهده مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من نهضة تنموية شاملة هي محل فخر واعتزاز لكل الشعوب العربية.
وأكد صاحب الجلالة، خلال اللقاء، تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، ودعم المملكة لكافة الجهود والمساعي الهادفة للتوصل إلى اتفاق ملزم لحل مسألة سد النهضة وفق قواعد القانون الدولي، وبما يعود بالخير والنفع على الأطراف كافة، ويضمن حقوق مصر في حصتها المائية في نهر النيل.
كما أشاد جلالته بالدور المركزي لمصر الشقيقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها، وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن أمن مصر ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي العربي.
من جانبه، أعرب الوزير سامح شكري عن بالغ التقدير والاعتزاز بجهود جلالة العاهل المفدى ودوره الرائد في تطوير وتنمية علاقات مملكة البحرين مع شقيقتها مصر، مثمنًا المواقف الأصيلة والمشرفة للمملكة بقيادة جلالته تجاه مصر وشعبها، ودورها المهم في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.